صباغ و فني تركيب ورق جدران في الكويت









صباغ و فني تركيب ورق جدران في الكويت

يعاني البعض منا في تحديد الألوان المناسبة التي تنسجم مع المحيط والتي تحتاج إلى صباغ خبرة وذوق عالي يساعدك في اختيار الوان تتوافق مع جدران المنزل وديكوره وخصوصاً مع الأثاث، فدائماً ما يحار الشخص في إتخاذ قرار واختيار صباغ وخبرة يساعدك فيما يخص تغيير ألوان الغرف أو المنزل بالكامل أو حتى تركيب أوراق جدران جديدة.
فعند التفكير في تركيب ورق جدران مناسب أو إستخدام دهانات مناسبة لغرفتك أو أحد الغرف في منزلك عليك دائماً قبل إتخاذ القرار باللون المناسب أن تستعين بصباغ خبير في مسألة إختيار اللون، حيث أن مهمة إختيار اللون المناسب لجدار منزلك أو غرفتك تعتبر مهمة معقدة نوعاً ما فأنت تريد لون يناسب ذوقك وفي نفس الوقت يختلف وجود هذه الألوان على حسب المكان الذي تريد أن تصبغه، كما أن هذه المهمة يجب أن توكلها إلى صباغ ماهر خبير حتى يخرج لك عمل متقن وجميل. ولذلك فإن أولى الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها هي إختيار صباغ مناسب في الكويت وبسعر يستطيع بخبرته أن يساعدك في إختيار وتركيب ورق الجدران المناسب للمكان الذي تريده. تستطيع أن تستعين ببعض المواقع التي توفر لك مثل هذه الخدمات في إيجاد صباغ خبير ومناسب ويعتبر موقع شاغول من المواقع المشهورة في توفير خدمات الصبغ وطريقة التواصل معهم.

تحديد وظيفة الغرفة قبل تركيب ورق الجدران أو الصبغ

تأتي مهمة إختيار اللون بمساعدة صباغ في الكويت بعد تحديد وظيفة الغرفة وليس العكس، لأن هذه الخطوة تمثل خطوة مهمة يتعين القيام بها من قبل أصحاب المنزل ليسهل على الصباغ مهمة الصبغ أو تركيب ورق الجدران في المكان المناسب، فعلى سبيل المثال تمثل غرف النوم المكان الوحيد الذي يستطيع فيه الشخص أن ينعم فيه بالراحة والإسترخاء والنوم، فلذلك إختيارك للألوان المشرقة كاللون الأحمر قد لا يكون إختياراً موقفاً لأنه يناقض تماماً مع وظيفة الغرفة، فمن الصعب جداً أن تشعر بالراحة في الليل وتنعم بالنوم الهادئ، في ظل وجود حائط مطلي باللون الأحمر أو الألوان المشرقة، وبالمثل ينبغي لغرفة المعيشة أو المائدة أن تزخر بالألوان الدافئة التي تعطي شعور بالراحة والتحفيز والإبتهاج والعمل الجماعي وقد تكون الألوان الباردة أكثر تناسباً.

تأثير الأضواء على ألوان صبغ الحائط أو ورق الجدران

بالرغم من أن لون الطلاء أو ورق الجدران يشكل عنصر أساسي في التصميم الديكوري للمنزل الإ أن هناك عامل أخر يؤثر بدرجة كبيرة على الديكور المنزلي وهو الضوء. فالضوء يؤثر بشكل مباشر عند إختيارك لألوان الطلاء للمنزل أو رورق الجدران بمساعدة صباغ في الكويت ، وهذا ماسنتطرق إليه هنا في عدة نقاط سريعة، حول كيفية الإستفادة القصوى من اللون في وجود عامل مؤثر وهو الضوء، وخصوصاً ضوء الشمس، من المعروف لدينا أن الضوء كما يتخيل لنا عبارة عن لون أبيض أو عديم اللون ولكن في الحقيقة الضوء ليس أبيض أو عديم اللون بل هو عبارة عن طيف مكون من مجموعة من الألوان تشمل الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق والنيلي و البنفسجي فهناك ألوان عديدة مثل الأحمر والبرتقالي والبني والأسود تعمل على إمتصاص الضوء كالإسفنج ولا تعكسه في الفضاء، فعندما يتم تسليط الضوء على حائط مطلي باللون الأحمر المشبع، فإنه سيتم إمتصاص كل ألوان الطيف ماعدا اللون الأحمر الذي سينعكس على العين. خذ هذه كقاعدة ثابتة، وهو كلما كان اللون فاتح أو مشرق كلما كان قريب من اللون الأبيض وبذلك سيكون قيمته الإنعكاسية عالية. ما أريد توضيحه هو أنه عندما يدخل ضوء الشمس غرفتك أو أرجاء منزلك قد يخيب أمالك بشأن المنظر الذي كنت ترجوه من إختيارك للألوان. لذا يجب عليك أولاً أن تضع في إعتباراتك أي من الإتجاهات في الغرفة التي يدخل منها ضوء الشمس. فالغرف التي تكون موجودة في الإتجاهات الشمالية والشرقية ستحصل على ضوء شمس أقل، لذا ستكون هذه الغرف مظلمة وباردة، وفي هذه الحالة جرب فيها الألوان المشرقة، والألوان الدافئة. أما الغرف التي تواجه الجنوب أو الغرب فإن ضوء الشمس سيدخل فيها بصورة أكبر لذا ستكون الألوان الباردة دائماً الخيار الأفضل لها.
ولهذا يمكننا قول أنه دائماً ما يتم إختيار وتوزيع الوان الطلاء أو جدران الحائط في أرجاء المنزل على حسب الإتجاهات التي تدخل منها ضوء الشمس، وقد يؤثر طبيعة المكان أيضاً بشكل كبير على إتجاهات الضوء، لذا ضع دائماً في إعتبارك الطبيعة الجغرافية التي تسكن فيه وإتجاهات الغرف التي يقابلها الشمس لكي يتم إختيار الألوان بشكل متناسق ومتوافق مع الغرف والأجزاء الأخرى من المنزل، كذلك حتى يتم توزيع الأضواء الأخرى بشكل مناسب في المنزل.

تحديد ألوان صبغ مناسبة و ورق جدران 

تتبع مهمة تحديد ألوان صبغ الجدران إلى صباغ ماهر مراعياً في ذلك إختيار صباغ لهذه المهمة حتى لا يكلفك الكثير من المال كما أفدنا في الفقرات السابقة فقد تكون لديك غرفة صغيرة وتريد أن تجعها تبدو وكأنها واسعة وفسيحة فهنا سيقع على الصباغ إختيار الألوان الفاتحة حيث أن الألوان الفاتحة ستجعل من الغرفة تبدو وكأنها واسعة وأكثر إنفتاحاً إذا تم طلاؤها باللون الأبيض مثلاً أو إضفاء ظلال الباستيل عليها حيث يعمل الباستيل بخاصيته المميزة في توسيع الغرفة وجعلها تبدو وكأنها واسعة ومريحة. أحياناً يحبذ البعض مزج ألوان عديدة على الجدار وهذا سيعمل أيضاً على جعل المكان أكثر إتساعاً، وإن أردت جذب الإنتباه إلى جدارن المنزل أو السقف يمكنك إختيار الألوان الجريئة والزاهية التي تجذب العين.
الإعتناء بجانب إختيار ألوان الطلاء أو أوراق الجدران أمر في غاية الأهمية وقد يؤثر في الحالة النفسية لدى الأشخاص الذين يقطنون في منزل واحد، فمثلاً إختيارك للألوان الدافئة في غرفة المعيشة قد تعزز الشعور بالدفء الجماعي والحميمية، فهذه الألوان الدافئة تجعلك تشعر بالدفء والحميمية وتعمل على خلق جواً مؤثراً ومهدئ، كما أنها تخلق جواً من الإسترخاء كذلك عند إختيارك للألوان الداكنة قد تكون علاجياً في بعض الأحيان.
أحياناً تجد الفتاة صعوبة في إختيار الوان الطلاء المناسبة لغرفتها، وقد يختلف ذوقها تماماً في إختيار اللون المفضل لغرفتها عن بقية الألوان المستعملة في البيت، لذا يعتبر اللون الوردي الفاتح من الألوان المناسبة لغرف الفتيات فهو يضيف لمسة حساسة للغرفة إن أستخدم في الجدران أو السقف، كذلك يمكن طلاء حمامات غرف الفتيات باللون الوردي، فاللون الوردي من أكثر الألوان الملائمة لحمام غرفة النوم الرئيسية وهو أحد الألوان الهادئة الناعمة التي تعد خيار راقي وجميل لحمام غرفة الفتيات.
سيمثل اللون الأخضر دائماً الخيار الأمثل عندما يتعلق الأمر بإختيار الألوان التي تطعي لمسة الطبيعة والشعور بالطبيعة فاللون الأخضر يعد لون مميز عند إضافته على الجدران أو السقف مع الألوان الأخرى حيث ينسجم ويتوافق بكل سهولة مع معظم الألوان الموجودة في الغرف، يضفي اللون الأخضر جواً من الشعور بالأمان والهدوء، فيمكنك دائماً أن تستخدم اللون الأخضر كطلاء أو كورق حائط في غرف المعيشة أو البلكونة أو حديقة المنزل أو غرفة المائدة. ولكن قد لا يبدو اللون الأخضر مناسباً عندما يأتي الأمر الى الإهتمام بلون البشرة، فالضوء الأخضر يعكس بشكل سيء على بشرتك وتجعل لون بشرتك تبدو غير جذابة، وخصوصاً عند إستخدامه على السقف، لذا قد تصرف النظر عن إستخدامه في أمكان محددة في المنزل كالحمامات مثلاً.
يتلائم اللون البنفسجي كثيراً مع غرف النوم وخاصة عندما يتم إختياره على أساس خلق جو من التوازن والأنسجام، حيث يعد اللون البنفسجي لون ملكي ورومانسي يجعلك يشعر بالفخامة والعظمة، كما أنه يخلق جواً من الصفاء والسكينة، فإذا كنت شخصاً مهتماً بخلق توازن وإنسجام في منزلك وتحبذ دائماً الأجواء الرومانسية فأعتقد أن اللون البنفسجي خيارك الأفضل دائماً.
وأخيراً سنذكر نقطة مهمة جداً تتعلق بالأثاث المنزلي والديكور،فعند إختيارك لألوان معينة لطلاء المنزل دائماً ضع في الإعتبار إنسجام هذه الألوان وتوافقها مع الأثاث، حيث أنك ستقوم بتغيير الأثاث في كل مرة رغبت في ذلك، فإختيارك لألوان معينة تتوافق مع أي نوعية من الأثاث تسهل عليك مهمة تغيير ألوان طلاء المنزل مرة أخرى، قد لا تحبذ تغيير طلاء المنزل أو تغيير ورق الحائط في كل مرة تود تغيير الأثاث المنزلي أو الديكور، لذا عليك دائماً أن تضع في إعتبارك من البداية بالقيام بإختيار ألوان محايدة وبسيطة تنسجم وتتوافق مع معظم الأماكن في المنزل كإختيارك لظلال اللون الأبيض مثلاً أو اللون الرمادي أو اللون الأسود وقد يأتي اللون البني أيضاً ضمن قائمة الألوان المحايدة ولكن الأفضل أن لا تكثر منه.

أضف تعليق